شارك الموضوع
الوسوم
الدوري الإنجليزي ليفربول 
مواضيع أخرى

تشكيلة ونتيجة مباراة نيوكاسل يونايتد و ليفربول ضمن مباريات الدوري الإنجليزي.

26/07/2020     15:00     23046    Admin


مصدر الصورة وكالات: تشكيلة ونتيجة مباراة نيوكاسل يونايتد و ليفربول ضمن مباريات الدوري الإنجليزي.

موعدنا اليوم مع مباراة نيوكاسل يونايتد و ليفربول  ضمن مباريات الدوري الإنجليزي بتاريخ 26-07-2020 المؤجلة من الجولة 38 ,حيث ستقام المباراة على ملعب سانت جيمس بارك في تمام الساعة 06:00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية بقيادة حكم المباراة أنتوني تايلور و تقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جماهيري.

التشكيلة الأساسية لنادي نيوكاسل يونايتد
المدرب ستيف بروس
الرقم اللاعب المركز
1 مارتين دوبرافكا حارس
19 خافيير مانكييو دفاع
18 فيديريكو فيرنانديز دفاع
28 داني روز دفاع
23 فالينتينو لازارو وسط
8 جونجو شيلفي وسط
42 نبيل بن طالب وسط
24 ميغيل ألميرون وسط
11 مات ريتشي وسط
10 آلان سانت ماكسيمين هجوم
12 دوايت غايل هجوم
     
الإحتياط لنادي نيوكاسل يونايتد
الرقم اللاعب المركز
7 أندي كارول هجوم
26 كارل دارلو حارس
13 يوشينوري موتو هجوم
14 إسحاق هايدن وسط
22 دي أندري يدلين دفاع
9 جولينتون هجوم
36 شون لونجستاف وسط
60 Jack Young وسط
49 Kelland Watts وسط
     
     
التشكيلة الأساسية لنادي ليفربول
المدرب يورجن كلوب
الرقم اللاعب المركز
1 أليسون باكير حارس
76 نيكو ويليامس دفاع
12 جوزيف غوميز دفاع
4 فيرجيل فان ديك دفاع
26 أندرو روبرتسون دفاع
7 جيمس ميلنر وسط
5 جيورجينهو فاينالدوم وسط
8 نابي كيتا وسط
15 أليكس أوكسليد تشامبرلين هجوم
27 ديفوك اوريجي هجوم
18 تاكومي مينامينو هجوم
     
الإحتياط لنادي ليفربول
الرقم اللاعب المركز
13 أدريان كاستيو حارس
23 شيردان شاكيري هجوم
9 روبرتو فيرمينو هجوم
10 ساديو ماني هجوم
3 فابينهو وسط
11 محمد صلاح هجوم
66 ترينت الكسندر ارنولد دفاع
48 كورتيس جونز وسط
     
     

ليفربول يحقق فوزا احتفاليا على مضيفه نيوكاسل يونايتد 3-1 وتقدم نيوكاسل عبر دوويت جايل في الدقيقة الأولى، قبل أن يحرز فيرجيل فان دايك هدف التعادل للفريق الضيف بالدقيقة 38، وأضاف ديفوك أوريجي (59) وساديو ماني (89) الهدفين الآخرين.
 
وبهذه النتيجة، يختتم ليفربول موسمه التاريخي الذي أحرز من خلاله لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ العام 1990، برصيد 99 نقطة، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 44 نقطة.
 
وأجرى مدرب ليفربول يورجن كلوب تغييرات عديدة على تشكيلة فريقه الأساسية، فشارك في الهجوم كل من أليكس أوكسليد تشامبرلين وتاكومي مينامينو وديفوك أوريجي، مكان الثلاثي الخطير محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

وقام جيمس ميلنر بدور لاعب الارتكاز وراء الثنائي جورجينيو فينالدوم ونابي كيتا، فيما شارك الشاب نيكو ويليامز مكان ترينت ألكسندر-أرنولد في الخط الدفاعي المكون أيضا من فيرجيل فان دايك وجو جوميز وأندي روبرتسون.
 
أما مدرب نيوكاسل ستيف بروس، فبدأ اللقاء بطريقة اللعب 3-5-2، فتكون الثلاثي الدفاعي من خافيير مانكيو وفيديريكو فرنانديز وداني روز، تواجد فالينتينو لازارو ومات ريتشي على الأطراف، وتمركز الثلاثي جونجو شيلفي ونبيل بن طالب وميجيل ألميرون، وراء ثنائي الهجوم ألان ساينت-ماكسيمين ودوويت جايل.

وباغت نيوكاسل ضيفه بهدف في الدقيقة الأولى، عندما نفذ شيلفي ركلة حرة بسرعة لينفرد جايل بالمرمى ويضع الكرة في الشباك، وتم تأكيد احتساب الهدف بعد مراجعة الحكم لزملائه في غرفة الفيديو.

سيطر ليفربول على المجريات بعد الهدف، لكنه لم يستطع كسر التكتل الدفاعي لنيوكاسل الذي عاد سريعا لتطبيق خطته المعهودة 5-3-2 مع التزام الظهيرين بالمواقع الخلفية.
 
وتوقف اللعب قليلا بعد تلقي بن طالب إصابة في الدقيقة 21، وجاءت أول فرصة خطيرة لليفربول في الدقيقة 29، عندما استدار مينامينو بطريقة فنية قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها الحارس مارتن دوبرافكا.

وكاد نيوكاسل يسجل هدفا ثانيا لفرنانديز الذي تصدى الحارس البرازيلي أليسون بيكر لمحاولته في الدقيقة 29، ورد ليفربول في الدقيقة 35، عبر تسديدة بعيدة من كيتا مرت بجانب الزاوية العليا اليمنى للمرمى.
 
وتمكن ليفربول من معادلة النتيجة في الدقيقة 38، عندما شق تشامبرلين طريقه في الناحية اليمنى، قبل أن يرفع كرة عرضية ارتقى لها فان دايك ووضعها ساقطة برأسه في الزاوية المعاكسة للحارس دوبرافكا.

وأطلق تشامبرلين تسديدة من حدود منطقة الجزاء ابتعدت قليلا عن مرمى نيوكاسل في الدقيقة 42، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، مرر روبرتسون الكرة إلى مينامينو الذي سدد كرة سيطر عليها دوبرافكا دون صعوبة.
 
ومع انطلاق الشوط الثاني، أطلق ويليامز كرة قوية علت عارضة مرمى نيوكاسل، وسيطر دوبرافكا على رأسية فان دايك بعدها بدقيقة واحدة.

وترك بديل نيوكاسل شون لونجستاف بصمة فورية عندما سدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 51، قبل أن يتقدم ليفربول بالنتيجة في الدقيقة 59، من خلال أوريجي الذي سدد كرة استقرت في الزاوية السفلى اليسرى إثر تمريرة من روبرتسون.  
 
وأجرى كلوب 3 تبديلات دفعة واحدة أشرك من خلالها صلاح وماني وفيرمينو، وكاد الأول يسجل هدفا في الدقيقة 66، لكن محاولته ارتدت من القائم.

ومرة أخرى حاول صلاح تسجيل الهدف رقم 20 في الدوري هذا الموسم، لكن تسديدته علت المرمى في الدقيقة 78، وبعدها بدقيقتين مرر فيرمينو كرة بينية جميلة، سيطر عليها دوبرافكا قبل أن تصل إلى كيتا.
 
وقبل نهاية الزمن الأصلي بـ6 دقائق، أرغمت الإصابة ويليامز على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه ترينت ألكسندر أرنولد، وشارك أيضا كورتيس جونز مكان كيتا.

وضمن ماني الفوز لفريقه في الدقيقة 89، عندما شق طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة مقوسة استقرت.