شارك الموضوع
الوسوم
الدوري السعودي للمحترفين الهلال 
مواضيع أخرى

النتيجة والتشكيلة لمباراة الهلال والعين في الدوري السعودي للمحترفين

17/10/2020     18:15     7212    Admin


مصدر الصورة وكالات: النتيجة والتشكيلة لمباراة الهلال والعين في الدوري السعودي للمحترفين

تقام مباراة نادي الهلال والعين اليوم بتاريخ 17-10-2020 في الدوري السعودي للمحترفين من الاسبوع الأول في مباراة الذهاب، حيث ستقام المباراة على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) وتقام المباراة في تمام الساعة 09:15 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية بقيادة الحكم سلطان الحربي، تقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جمهور وذلك بسبب جائحة كورونا.

نادي الهلال بقايدة المدرب رازفان لوسيسكو ونادي العين بقايدة المدرب برونو بالتازار.

انتهت المباراة بفوز نادي الهلال السعودي نظيره العين السعودي الصاعد حديثاً للأضواء بنتيجة 1-0، سجل هدف المباراة الوحيد علي آل بليهي في الدقيقة 50 ، ليحصد الفريق الهلالي اول ثلاث نقاط في الموسم الجديد.

فاز الهلال بالنقاط الثلاث ، وكسب العين الاحترام في أول ظهور له ، بعد ان قدم مباراة تكتيكية رائعة، ولم يرهبه مواجهة الهلال ونجومه الكبار.

لم يرهب العين الصاعد حديثاً للأضواء ، هيبة الهلال حامل اللقب وقدم لاعبوه شوطاً تكتيكياً بامتياز ، واتيحت لهم أكثر من فرصة لتسجيل ، ولو أحسنوا استغلال بعضها ، لاستطاعوا الخروج بالفوز باكثر من هدف في هذا الشوط.

في المقابل ، تأثر الهلال بالغيابات الكثيرة بين صفوفه، رغم انهم لم يتمكنوا من ايجاد الحلول في مناسبات كثيرة ، امام دفاع العين المترابط.

في الدقيقة 7 ينقذ محمد مزيد حارس العين مرماه من هدف مبكر من رأسية هتان باهبري ، قبل ان يرد علي آل البليهي بانقاذ هجمة خطرة للعين.

في الدقيقة 20 يهدر العين فرصة محققة للتسجيل ، عندما انقرد بيتر نوارا ، لكنه تباطا ، ويسدد في المدافعين ، لترتد الكرة إلى موتاري ، لكنه سدد في حسم الحارس عبدالله المعيوف.

يحتسب حكم المباراة خطأ لصالح الهلال على حدود منطقة جزاء العين ، ويسدد خربين الكرة من تحت حائط الصد، لتسقر الكرة داخل الشباك في الدقيقة 30، لكن الحكم يلغي الهدف بعد اللجوء للفيديو، بسبب تداخل امير كردي مع حائط الصد.

تشكل هجمات العين المرتدة خطورة بالغة على مرمى المعيوف، وفي الدقيقة 43 ، تعلو كرة سيف حسين الرأسية عارضة الهلال بقليل ،لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

حافظ العين على طريقته في اللعب ، بينما استغل الهلال خبرة لاعبيه في افتتاح التسجيل ، عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على الجهة اليسرى في الدقيقة 50 ، نفذها جيوفينكو ، وفشل لاعبو العين في تشتيتها ، لتصل الكرة إلى البليهي التي حولها إلى داخل الشباك.

لم تتح للاعبي الفريقين فرصاً مثل التي اتيحت لهم في الشوط الاول.

كان الهلال الأخطر ، وفي الدقيقة 72 يهدر خربين فرصة اكيدة للتسجيل.

في الدقيقة 74 يجري لوشيسكو ثلاثة تغييرات دفعة واحدة، بدخول جوميز والبريك وجانج سو ، ويهدر جوميز فرصتين أكيدتين للتسجيل فور نزوله ، فسدد بجوار القائم الأيسر في الأولى ، وفي حسد الحارس في الثانية.

يستحوذ لاعبو العين ، ويضغطوا بقوة في محاولة لإدراك التعادل، لكنهم يتركوا مساحات شاسعة في مناطقهم، قبل ان يطلق حكم صافرة النهاية بفوز الهلال بهدف دون مقابل.