شارك الموضوع
الوسوم
الدوري السعودي للمحترفين الأهلي 
مواضيع أخرى

النتيجة والتشكيلة لمباراة الباطن والأهلي في الدوري السعودي للمحترفين

18/10/2020     15:00     4471    Admin


مصدر الصورة وكالات: النتيجة والتشكيلة لمباراة الباطن والأهلي في الدوري السعودي للمحترفين

تقام مباراة نادي الباطن والأهلي اليوم بتاريخ 18-10-2020 في الدوري السعودي للمحترفين من الاسبوع الأول في مباراة الذهاب، حيث ستقام المباراة على ملعب نادي الباطن وتقام المباراة في تمام الساعة 06:00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية بقيادة الحكم خالد صالح الطريس، تقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جمهور وذلك بسبب جائحة كورونا.

نادي الباطن بقايدة المدرب خوسيه أنطونيو جاريدو ونادي الأهلي بقايدة المدرب فالدان ميلويفيتش.

انتهت المباراة بفوز نادي الاهلي السعودي بفوز شاق على نادي الباطن وذلك بنتيجة 1-0، سجل هدف المباراة الوحيد، نجم الأهلي سلمان المؤشر في الدقيقة 18.

جاءت المباراة في مجملها متوسطة المستوى، وكان الأهلي الأفضل نسبيا في الشوط الأول، بينما كان الشوط الثاني من نصيب الباطن خالصا.

استهل لاعبو أهلي جدة اللقاء بحماس وقوة، في محاولة للضغط على الباطن، وخطف هدف مبكر.

بعد مرور 6 دقائق، طالب لاعبو الباطن بركلة جزاء، بحجة أن الكرة لمست يد مدافع الأهلي، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد.

في الدقيقة 11 كاد مرمى الباطن أن يتعرض للإصابة بنيران صديقة، عندما أخطأ المدافع زغفاوي، وأعاد الكرة إلى حارس مرماه لكن في الزاوية البعيدة، فسيطر عليها الحارس لينهي التوتر.

شكلت الجهة اليسرى للأهلي مصدر الخطورة الأكبر على دفاع الباطن بفضل تحركات سلمان المؤشر  وعرضيات لوكاس ليما.

وبحلول الدقيقة 18 نجح سلمان المؤشر في افتتاح التسجيل لأهلي جدة، بعد أن استغل كرة وصلته داخل منطقة الـ 6 يارادات من رأسية محمد خبراني، حولها نجم الراقي إلى الشباك وسط الزحام.

كاد يوسف الجبلي أن يدرك التعادل للباطن عندما سدد كرة صاروخية في الدقيقة 28 من ركلة حرة مباشرة على بعد 30 ياردة، حولتها العارضة إلى خارج الملعب.

في ظل نشاط الباطن، كان السومة قريبا من مضاعفة النتيجة من رأسية ذهبت للزاوية البعيدة، لكن مزيد فريح حارس الباطن أنقذ الكرة ببراعة.

كشف لاعبو الباطن عن نواياهم في تعديل النتيجة، فور انطلاق صافرة بداية الشوط الثاني، فتدخل فلادان مدرب الأهلي لدعم الدفاع، محاولا السيطرة من جديد على وسط الميدان.

ضغط الباطن من كل الاتجاهات، وسط تراجع للاعبي الأهلي، فتهيأت له عدة فرص، وبحلول في الدقيقة 62 كاد محمد رايحي أن يسجل التعادل من تسديدة قوية، مستغلا خطأ عبد الله حسون، لكن ألغى الهدف، بعد تدخل "الفار"، بحجة التسلل على حسن شرايلي قبل وصول الكرة لرايحي.

لاحقا لجأ الأهلي للتأمين، واعتمد على المرتدات، أمام ضغط الباطن المستمر، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، فرط السومة في فرصة ذهبية لقتل المباراة، عندما حول كرة عرضية أرضية إلى خارج المرمى.