شارك الموضوع
الوسوم
الدوري السعودي للمحترفين الهلال 
مواضيع أخرى

التشكيلة والنتيجة لمباراة أبها والهلال ضمن مباريات الدوري السعودي للمحترفين

22/10/2020     12:40     2133    Admin


مصدر الصورة وكالات: التشكيلة والنتيجة لمباراة أبها والهلال ضمن مباريات الدوري السعودي للمحترفين

يستضيف نادي أبها السعودي نظيره الهلال السعودي اليوم بتاريخ 22-10-2020 في تمام الساعة 04:20 مساء اليوم الخميس بتوقيت المملكة العربية بقيادة الحكم ماجد الشمراني، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) ضمن مباريات الفريقين في الجولة الثانية من مباراة الذهاب بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، تقام المباراة بدون حضور الجماهير وذلك بسبب جائحة كورونا.

نادي أبها السعودي المدرب عبدالرزاق الشابي ونادي الهلال السعودي بقايدة المدرب رازفان لوسيسكو.

انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بنتيجة 1-1 بين أبها و الهلال حامل اللقب، افتتح الهلال التسجيل أولاً عن طريق محترفه كاريلو في الدقيقة 36، قبل أن يعادل التونسي سعد بقير النتيجة لأبها في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

وبذلك رفع الهلال رصيده إلى 4 نقاط ، فيما حصد أبها أول نقطة له هذا الموسم، بعد أن كان قد تعرض للخسارة في الجولة الأولى على يد الشباب.

قدم الفريقان مباراة جيدة، كان شوطها الثاني أكثر قوة وإثارة، بعدما دفع الهلال بكامل نجومه لكن مدافعي أبها ومعهم حارس المرمى قدموا شوطاً مميزا.

 فرض الهلال سيطرة ميدانية توجها بهدف السبق في الشوط الأول، حيث كان الأزرق الأفضل من جميع الوجوه.

في المقابل خيم الحذر على أداء لاعبي أبها، ولم تتح لهم فرص كثيرة.

وفي الدقيقة 36 وبعد فاصل من التمرير القصير بين كنو وأحمد أشرف، وصلت الكرة إلى جيوفينكو داخل منطقة جزاء أبها، الذي هيأ الكرة لكاريلو وبدوره سدد من لمسة واحدة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى عبدالعالي المحمدي حرس أبها.

عاد لاعبو الفريقين للشوط الثاني، بحماس ورغبة أكبر لأصحاب الأرض لتعديل النتيجة، وبداية مرتبكة من مدافعي الهلال، فشل خلالها مهاجمو المنافس في إدراك التعادل.

ورد الهلال بهجمة خطيرة عن طريق كاريلو الذي هيأ الكرة لجيوفينكو لكنه سدد في المدافعين.

وفي الدقيقة 52 ارتباك جديد بين مدافعي الهلال أثناء تنفيذ ركلة ركنية لأبها، وطالب لاعبو أبها بركلة جزاء، لكن الحكم أشار إلى استمرار اللعب قبل أن يعود للفيديو بناء على توصية من حكم الفيديو المساعد واحتسب ركلة جزاء .

تكفل المحترف التونسي سعد بقير في الدقيقة 54 بتنفيذ ركلة الجزاء، ونجح في إيداع الكرة على يسار المعيوف مسجلاً هدف التعديل لفريقه.

أشعل هدف التعادل المباراة، ودفع رازفان بكل أوراقه الهجومية، ولعب الهلال بكامل فريقه الأساسي، لأول مرة منذ دوري أبطال آسيا، باستثناء سلمان الفرج.

فرض الهلال سيطرة كاملة على مجريات اللعب، واعتمد أبها على المرتدات وكاد فهد الميعة أن يرجح كفة أبها، بعد عمل رائع من جانب بقير الذي سدد أولا قبل أن ترتد الكرة من المعيوف.

رد الهلال بهجوم ضاغط من كل جوانب الملعب، لكن عبدالعالي حارس أبها مع مدافعيه  تصدوا لكل الفرص ببسالة.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع أهدر أمين العطوشي فرصة خيالية لترجيح كفة أبها، عندما سدد وهو في مواجهة المرمى، لكن الكرة تحولت من قدم الشهراني إلى ركلة ركنية.