شارك الموضوع
الوسوم
الدوري السعودي للمحترفين الإتحاد 
مواضيع أخرى

تفاصيل ونتيجة لمباراة الفتح والإتحاد ضمن مباريات الدوري السعودي للمحترفين

24/10/2020     16:55     4047    Admin


مصدر الصورة وكالات: تفاصيل ونتيجة لمباراة الفتح والإتحاد ضمن مباريات الدوري السعودي للمحترفين

يستضيف نادي الفتح السعودي نظيره الإتحاد السعودي اليوم بتاريخ 24-10-2020 في تمام الساعة 07:55 مساء اليوم الجمعة بتوقيت المملكة العربية، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، بقيادة الحكم خالد صالح الطريس، ضمن مباريات الفريقين في الجولة الثانية من مباراة الذهاب بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، تقام المباراة بدون حضور الجماهير وذلك بسبب جائحة كورونا.

نادي الفتح السعودي المدرب يانيك فيريرا ونادي الإتحاد السعودي بقايدة المدرب فابيو كاريلي.

انتهت المباراة بالتعادل الايجيابي بين نادي الاتحاد السعودي ونادي الفتح السعودي بنتيجة هدفين لكل فريق,

افتتح رومارينهو اهداف المباراة في الدقيقة 43، وسجل هدف اتحاد جدة الأول  فيما سجل هنر يكي الهدف الثاني 90+3 ، فيما رد الفتح بهدفين للهولندي تي فيردي 50 من ركلة جزاء وعلي الزقعان 64، وبذلك رفع الفتح رصيده إلى 4 نقاط ، بينما حصد اتحاد جدة أول نقطة له هذا الموسم .

بداية هادئة من الفريقين، بارتباك نسبي بين لاعبي الاتحاد ، فيما كان لاعبو الفتح أكثؤ تنطيماً.

وبعد مرور 13 دقيقة ، يكسر رومارينهو ايقاع اللعب، بتمريرة بينية ساحرة ، وضعت بيرجوفيتش منقرداً بحارس الفتح ، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب.

واصل الاتحاد صحوته ، وينطلق فهد المولد بسرعته وسط مدافعي الفتح ، ودخل منطقة الجزاء ، ثم هيأ الكرة لرومارينهو ، الذي سدد بقوة، لكن الكرة ارتطمت بساق أحد المدافعين و، وتحولت إلى ركلة ركنية.

يرد الفتح بنشاط هجومي ويحصل على ركنيتين ، لم يستفد منهما أصحاب الأرض.

واصل لاعبو الفتح صجوتهم الهجوميية ، ويلغي حكم المباراة هدفاً للفتح في الدقيقة 29 ، بناء على راية من المساعد الاول ، لوجود تسلل واضح على اللاعب مراد باتنا.

وكاد سعود عبدالحميد ظهير ايمن اتحاد جدة في الدقيقة 41 ،أن يفتتح التسجيل لفريقه ، عندما استغل تقدم مكسيم كوفال حارس الفتح عن المرمى ، وأرسل كرة خادعة، لكنها اصطدمت بالعارضة وتحولت إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 43 وعكس اتجاه اللعب، من وركلة حرة مباشرة ، يرسل هنريكي كرة متقنة ، لتجد رومارينهو الخالي تماماً من الرقابة، وحول الكرة برأسه إلى داخل الشباك ، مسجلاص هدف الاتحاد الاول.

حاول لاعبو الفتح تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الاول ، لكن صافرة خالد الطريس بنهاية هذا الشوط  كانت أسرع ، بتقدم الاتحاد بهدف دون رد.
بداية سريعة.

وبعد دقيقتين فقط يرفض برونو هنريكي ، تعزيز تقدم اتحاد جدة، بعد ان سدد كرة هيأها له رومارينهو ، بجوار القائم الأيسر ، ليرد الفتح بهجمة ، يتعرض فيها سفيان بن دبكة لاعب الفتح للعرقلة داخل منطقة الجزاء من عبدالمحسن فلاتة ، لم يتردد خالد الطريس حكم المباراة ، في الإعلان عن ركلة جزاء للفتح .

في الدقيقة 50 تكفل ميتشل تي فيردي من تسجيل هدف التعادل من ركلة الجزاء .

أفضلية للاعبي الفتح والتحكم في ايقاع المباراة ، وفي الدقيقة 57 ، تخلص مراد باتنا من خمدان الشمراني، وتوغل قبل ان يسدد الكرة بيسراه في الزتوية البعيدة لمرمى الاتحاد ، لكن الكرة ارتدت من القائم الأيمن ، لتجد حسن الحبيب الذي اعاد الكرة إلى داخل الشباك.

يلجأ الطريس حكم المباراة لتقنية الفيديو ، وألغى الهدف، ويشهر البطاقة الصفراء لباتنا ،بحجة ضرب حمدان في الوجه.

رفض لاعبو الفتح الاستسلام ، وواصلوا الضغط على مدافعي الاتحاد ، وبعد فاصل من التمرير ، يلعب حسن الحبيب كرة عرضية أرضية ، لتجد علي الزقعان الخالي تماماً من الرقابة ، ليجول الكرة من لمسة واحدة إلى داخل شباك جروهي في الدقيقة 64 ، وأصبحت النتيجة فتحاوية 2-1.

استفاقة اتحادية ، بعد تبديلات اجراها كاريلي بدخول رودريجيز  وكمار والشنقيطي ، قابلها انضباط تكتيكي من الفتح ، وفي الدقيقة 80 ، ينفرد فهد المولد بجارس الفتح ، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر إلى خارج الملعب، وبعدها بثوانٍ ،  أهدر رودريجيز فرصة مؤكدة بنفس طريقة المولد .

وفي الدقيقة 90+3 ، يتمكن هنريكي من إدارك التعادل لفريقه ، بعد أن استغل كرة في عمق دفاع الفتح ، وهيأ الكرة لنفسه قبل أن يسددها داخل المباراة .

وقبل النهاية يتمكن الحارسان من الحفاظ على النتيجة، عندما انقذ جروهي مرمامه من هدف من انفراد صريح، ويرد مكسيم كوفال وينقذ مرى الفتح من هدف مؤكد بعد انفراد اتحادي.