شارك الموضوع
الوسوم
دوري أبطال أوروبا باريس سان جيرمان باشاك شهير 
مواضيع أخرى

أحداث مباراة باشاك شهير وباريس سان جيرمان ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا

28/10/2020     17:55     27073    Admin


مصدر الصورة وكالات: أحداث مباراة باشاك شهير وباريس سان جيرمان ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا

يستضيف فريق إسطنبول باشاك شهيرالتركيي نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم بتاريخ 28-10-2020 في تمام الساعة 8:55 مساء اليوم الاربعاء بتوقيت المملكة العربية بقيادة الحكم أندرياس إيكبيرغ، على ملعب ستين ايمك، ضمن مباريات الفريقين في الجولة الثانية لدوري المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا من المجموعة H، تقام المباراة بحضور عدد محدود من الجماهير وذلك بسبب جائحة كورونا.

التشكيلة الاساسية لنادي إسطنبول باشاك شهيرالتركيي بقيادة المدرب بوروك اوكان:
ميرت جونوك, رافائيل بيريرا دا سيلفا, مارتن سكرتل, ألكسندرو ايبوريانو, بولي لولاينجولي مبومبو, بيركاي أوزكان, محمد توبال, عرفان كان قهوجي, ادين فيسكا, دنيز توروك, إنزو كريفيلي.

التشكيلة الاساسية لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بقيادة المدرب توماس توخيل:
كايلور نافاس غامبوا، أليساندرو فلورينزي، بريسنال كيمبيمبي، لايفن كورزاوا، ماركينيوس، أنخيل دي ماريا، أندير هيريرا، دانيلو بيريرا، نيمار، مويس كين، كيليان مبابي.

نجح فريق  باريس سان جيرمان الفرنسي  أوضاعه الأوروبية، بفوز ثمين خارج ملعبه أمام باشاك شهير إسطنبول التركي، بهدفين دون رد، اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية للمجموعة H من دوري ابطال اوروبا برسم الجولة .

وسجل المهاجم الإيطالي مويس كين الهدفين لفريقه ليحقق باريس جرمان  انتصاره الأول، ويعوض خسارته في الجولة الأولى أمام مانشستر يونايتد، بينما يقبع باشاك التركي في المركز الأخير بدون فوز او تعادل .

تنوع أداء العملاق الباريسي بين متواضع للغاية في الشوط الأول، وجيد نسبيا في الثاني، بينما تركزت خطورة الفريق التركي في التسديد من خارج منطقة الجزاء 

لم تشكل محاولات مبابي ودي ماريا وفلورينزي من  الكافية، على مرمى ميرت جونوك حارس الفريق التركي.

كما ارتبكت حسابات توماس توخيل  مدرب باريس سان جيرمان بعد إصابة نيمار دا سيلفا، والاضطرار لاستبداله بعد  ليشارك مكانه بابلو سارابيا.

أما البوسني إيدين فيسكا، كان مصدر الخطورة الوحيد لباشاك شهير، حيث هدد مرمى كيلور نافاس بأكثر من تسديدة خطيرة .

مال لاعبو الفريق التركي للخشونة الزائدة، مما دفع الحكم لإشهار البطاقة الصفراء للثلاثي كريفيلي وإيبوريانو ومحمد توبال.

لكن لم تستمر مقاومة الفريق التركي كثيرا، حيث أضاع مبابي ودي ماريا فرصتين خطيرتين قبل أن يهز مويس كين الشباك برأسه مستفيدا من ركنية لعبها كيليان مبابي.

أسرع أوكان بوروك مدرب باشاك شهير لإنقاذ الموقف بتبديلين هجوميين، حيث أشرك حسن علي كالديريم و ديمبا با، لكن دون جدوى.

واستمر الفريق الباريسي في التعامل مع الهجمات القوية ، وبدا تأثره بدنيا، ليتحرك توخيل بتبديلين دفعة واحدة بإشراك تيلو كيرير ورافينيا مكان فلورينزي ودي ماريا.

 ارتباك وسط دفاع للأتراك، مهد مبابي كرة لمويس كين، ليسدد الأخير بيسراه مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه.

في الدقائق الأخيرة شارك البديلان جيليانو وأليكسيتش مع باشاك، بينما حل إدريسا جايي وميتشل بيكر مكان أندير هيريرا وكورزاوا.

ورغم انهيار الفريق التركي، إلا أن فيسكا لم يفقد حماسه أو خطورته، كما بقى الحارس جونوك يقظا بتصديه لفرصتين  من مبابي ورافينيا ألكانتارا.