شارك الموضوع
الوسوم
دوري أبطال أفريقيا الزمالك مولودية الجزائر 
مواضيع أخرى

التشكيلة والنتيجة لمباراة الزمالك ومولودية الجزائر ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا

12/02/2021     19:00     70872    Admin


مصدر الصورة وكالات: التشكيلة والنتيجة لمباراة الزمالك ومولودية الجزائر ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا

يستضيف نادي الزمالك المصري نظيره فريق مولودية الجزائر الجزائري اليوم بتاريخ 12-2-2021 في تمام الساعة 10:00 مساء اليوم الخميس بتوقيت مكة المكرمة بقيادة الحكم باملاك تيسيما ويسا، على إستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الفريقين في دورالمجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، تقام المباراة بدون جمهور وذلك بسبب جائحة كورونا.

التشكيلة الاساسية لنادي الزمالك المصري بقيادة المدرب جايمي باتشيكو: 
محمد أبو جبل - حازم محمد إمام - محمود علاء - محمود حمدي الونش - طارق حامد - فرجاني ساسي - عبد الله جمعة - أحمد سيد - امام عاشور - مروان حمدي - يوسف إبراهيم أوباما.

التشكيلة الاساسية لنادي مولودية الجزائر الجزائري بقيادة المدرب عبد القادر صالحى:
عبد القادر صالحى - عبد الرحمن حشود - ميلود ربيعي - نبيل لعمارة - معاد حداد - محمد مرواني - إيسلا داودي - نبيل سعدو - عبد النور بلخير - سامي فريوي - بلال بن ساحة.

بدأت المباراة سريعة، وهدد اللاعب أحمد سيد زيزو جناح فريق الزمالك مرمى الضيوف بتسديدة قوية مرت أعلى عارضة حارس المولودية الجزائري في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء وحاول لاعبو الفريق الجزائري الرد بهجمة منظمة قادها الثنائي بلال لعمارة وبن ساحة، لكن دفاع الزمالك أفسد خطورتها من على حدود منطقة جزاء أبو جبل.

وعند الدقيقة العاشرة نجح إمام عاشور في التمركز بصورة جيدة أمام منطقة جزاء المولودية ليستلم كرة ويسددها صاروخية تمر بجانب القائم الأيمن لحارس الضيوف عبد القادر الصالحي.

تحرك فرجاني ساسي على الطرف الأيمن ليشكل خطورة كبيرة للفارس الأبيض وسط استبسال دفاعي من الضيوف.

مرور ربع ساعة من المباراة ويستعيد فريق المولودية توازنه، وهجوم عل الزمالك من الجبهة اليسرى، وفي كرة عرضية مرت من الجميع واستملها عبد الرحمن حشود سددها من على حدود منطقة الجزاء بعيدة عن المرمى.

توقف اللعب لمدة دقيقة بسبب سقوط بن ساحة على أرض الملعب استعاد بعدها الزمالك سيطرته على مجريات اللقاء محاولات فك شفرة الدفاع الجزائري.

أزعج إمام عاشور دفاعات الفريق الجزائري بتحركاته المستمرة من الجبهة اليسرى للزمالك، وأنقذ معاذ حداد مرماه من هدف للزمالك من على خط المرمى بعد خروج خطأ من حارسه.

جاءت تصويبة من خليفة مزدوجة من سامي فريوي من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر، بعدها حدث ارتباك دفاعي واضح في صفوف مولودية الجزاء، وتسديدة من فرجاني ساسي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى ثم شتتها خط الدفاع.

وفي الشوط الثاني حاول المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو لنادي الزمالك، مع بداية الشوط الثاني، زيادة القوة الهجومية لفريقه بتغييرين مبكرين حيث نزل الثنائي شيكابالا وحميد أحداد بدلا من مروان حمدي الوافد الجديد للفريق الأبيض والقائد حازم إمام.

بدأ بضغط زملكاوي، وجاءت تمريرة من عبد الله جمعة إلى شيكابالا يسار منطقة الجزاء سددها لكنها ارتطمت بالمدافع وخرجت بجوار القائم الأيسر.

لكن لاعبو المولودية لم يقفوا مكتوفي اليد، وجاء هجوم مرتد عن طريق عبد النور بلخير وأرسل عرضية شتتها محمود علاء، بعدها كثف الزمالك من محاولاته وحرم الحكم أحداد من انفراد صريح بالمرمى بداعي التسلل.

قبل اكتمال الساعة بدقيقة لعب شيكابالا كرة عرضية من وضع الثبات حاول تسديدها محمد عبد الغني لكن دفاع الضيوف وحارس مرماه رفضوا الهجمة البيضاء، لتأتي كرة بعدها لحميد أحداد الذي لعبها برأسه مرت بجوار القائم.

حينما وصل عداد المباراة للدقيقة 67 دفع باتشيكو بالمغربي أشرف بن شرقي بدلا من إمام عاشور مما منح الفريق الأبيض أفضلية هجومية، لكن الضربة القاضية كاد يتلقاها الزمالك من خطأ في الخروج من أبو جبل للتغطية على هجمة مرتدة.

الدقائق الأخيرة وممطالبات من لاعبي الزمالك لاحتساب ضربة جزاء بداعي لمس الكرة التي سددها فرجاني ساسي ليد مدافع المولودية لكن الحكم أصر على عدم وجود الحاجة لمخالفة وأحقية الزمالك في ضربة جزاء.

رفع شيكابالا عرضية متقنة على رأس حميد أحداد إنبرى لها حارس الفريق الجزائري، قبل أن يعود ويبدد محاولة زيزو الخطيرة.

أضاف الحكم إلى 3 دقائق وقت بدل من الضائع حاول فيهم نادي الزمالك الضغط الهجومي لادارك هدف يضعهم على قمة المجموعة، كان أخطرها محاولة يوسف أوباما التي سددها خارج العارضة والقائمين.