شارك الموضوع
الوسوم
الدورى الاوروبي أرسنال 
مواضيع أخرى

النتيجة والتشكيلة لمباراة بنفيكا وأرسنال ضمن مسابقة الدورى الاوروبي

18/02/2021     20:00     2015    Admin


مصدر الصورة وكالات: النتيجة والتشكيلة لمباراة بنفيكا وأرسنال ضمن مسابقة الدورى الاوروبي

يستضيف نادي بنفيكا البرتغالي نظيره فريق أرسنال الإنجليزي اليوم بتاريخ 18-2-2021 في تمام الساعة 11:00 مساء اليوم الخميس بتوقيت مكة المكرمة بقيادة الحكم كونيت شاكير، على ملعب الأوليمبيكو، ضمن مباريات الفريقين في ذهاب الدور ال32 من مسابقة الدوري الأوروبي، تقام المباراة بدون جمهور وذلك بسبب جائحة كورونا.

التشكيلة الاساسية لنادي بنفيكا البرتغالي بقيادة المدرب خورخي جيسوس: 
هيلتون ليتي - يان فيرتونخين - اليخاندرو غريمالدو - نيكولاس أوتاميندي - لوكاس فيريسيمو - لويس ميغيل الفونسو - عادل تاعرابت -  جوليان فيغل - لوكا فالدشميدت - ديوغو جونسالفيس - داروين نونيز.

التشكيلة الاساسية لنادي أرسنال الإنجليزي بقيادة المدرب ميكل أرتيتا:
بيرند لينو - ديفيد لويز - هيكتور بيليرين - غابرييل ماجاليس - سيدريك سواريس - داني سيبايوس - مارتن اوديجارد - إيميل سميث روي - جرانيت تشاكا - بوكايو ساكا - بيير-إيميريك أوباميانغ.

انتهت المباراة قبل قليل بتعاد بين فريق آرسنال أمام فريق بنفيكا بنتيجة 1-1، في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي.
 
سجل بنفيكا أولا بأقدام اللاعب بيتزي من ركلة جزاء في الدقيقة 55،وعادل اللاعب بوكايو ساكا الكفة لأرسنال في الدقيقة 57.

بدأ أرسنال اللقاء مهاجما، حيث أطلق بيليرين تسديدة من بعيد ارتدت من المدافع فيرتونخن في الدقيقة الخامسة، واعتمد بنفيكا على مصيدة التسلل لإنهاء خطورة منافسه.

وانتظر بنفيكا حتى الدقيقة 15 لتهديد أرسنال من شبه فرصة، عندما تلقى فالدشميدت الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة ارتدت من الدفاع وذهبت بعيدا عن المرمى، وكادت كرة أرسلها سواريس داخل منطقة جزاء بنفيكا أن تحدث فوضى عندما فشل أوتامندي في الوصول إليها، لكن الحارس هيلتون ليتي أبعد خطرها في الدقيقة 17.  
 
قام الحارس ليتي بتدخل رائع في الدقيقة 27، عندما أبعد بمهارة تسديدة يسارية مركزة من ساكا، ورد بنفيكا في الدقيقة 31، عندما وصلت الكرة إلى نونيز في الناحية اليسرى، لكنه سددها بشكل ضعيف ليسطر عليها الحارس الألماني بيرند لينو على دفعتين.   

قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، نفذ أوديجارد ركلة ركنية تابعها زميله جابرييل بجانب المرمى، وفي الوقت بدل الضائع كادت كرة غير مركزة من تشاكا أن تصل إلى بيليرين في الناحية اليمنى لكن الدفاع قطعها لينطلق الفريق البرتغالي في هجمة مرتدة، ويحاول جريمالدو تمريرة الكرة إلى زميل غير مراقب، بيد أنها ارتدت من سيبايوس.
 
بداية سريعة في الشوط الثاني، وتلقى بيتزي الكرة في الناحية اليمنى، قبل أن يسدد نحو الزاوية السفلى اليسرى، بيد أن لينو سيطر عليها دون صعوبة في الدقيقة 48.
 
احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بنفيكا بعد لمسة يد على سميث رو، ونفذ بيتزي الركلة بنجاح، مفتتحا التسجيل في الدقيقة 55.

تبادل الفريقان الهجمات في النصف الثاني من الشوط الثاني، وانطلق البديل إيفرتون من الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة بيمينه علت مرمى أرسنال في الدقيقة 73، ورد الفريق اللندني بعدها بدقيقتين وبطريقة مشابهة عبر أوباميانج الذي حرمه فيريسيمو من التسديد في الوقت المناسب.

ودخل نيكولاس بيبي وجابرييل مارتينيلي إلى تشكيلة أرسنال مكان سميث رو وأوباميانج، لكن شيئا لم يتغير في الدقائق الأخيرة.