شارك الموضوع
الوسوم
كأس العرش المغربي الوداد الرياضي 
مواضيع أخرى

تفاصيل مباراة نهضة بركان والوداد الرياضي في نهائي كأس العرش المغربي

28/07/2022     19:00     1951    Admin


مصدر الصورة وكالات: تفاصيل مباراة  نهضة بركان والوداد الرياضي في نهائي كأس العرش المغربي

في نهائي كأس العرش المغربي 2021 اليوم الخميس بتاريخ 28-07-2022 الساعة 10 مساءأ بتوقيت السعودية، الثامنة مساء (غرينيتش +1)، يلتقي فريق الوداد الرياضي فريق نهضة بركان، على ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط، بقيادة الحكم رضوان جيد، تذاع المباراة مباشر على قناة المغربية الرياضية الثاثلة، بتعليق هشام فرج

وفيما يلي تشكيلة الوداد الرياضي بقيادة المدرب وليد الركراكي:
التكناوتي، كومارا، فرحان، العملود، عطية الله، الداودي، حيمود، الحسوني، الجعدي، المترجي، تسومو.

وفيما يلي تشكيلة نهضة بركان بقيادة المدرب فلورينت لبينجي:
الوعد - دايو - الركراكي - الموساوي - الهيلالي - الناجي - المودن - أداما با - الفحلي - شادراك - البحري.

توج فريق نهضة بركان بلقب كأس العرش للمرة الثانية في تاريخه، بعد انتصاره على الوداد الرياضي بركلات الترجيح (3-2)، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بدون أهداف.

الشوط الأول كانت الفرصه الأولى لفريق نهضة بركان، بعد انفراد من يوسف الفحلي بعد مرور دقيقة واحدة من اللعب، لكن الحارس رضى التكناوتي نجح في التصدي للكرة.

وبعد مرور11 دقيقة، هدد جلال الداودي مرمى حارس مرمى نهضة بركان، من ركلة حرة مباشرة، غير أن تسديدته مرت فوق المرمى.

وعند حلول الدقيقة الـ23 أعلن الحكم، عن ركلة جزاء لصالح الوداد، بعد أن لمست الكرة يد المدافع البوركينابي دايو، في صراع ثنائي مع مهاجم الوداد، الكونغولي تسومو، قبل أن يتراجع عن قراره، بتشاور مع "غرفة الفار"، التي أكدت وجود حالة تسلل.

وفي الشوط الثاني، كان الصراع "قويا" على مستوى وسط الميدان، ليعود الفريق البركاني ويهدد مرمى رضى التكناوتي في الدقيقة 52، بعد انفراد من المهاجم الشرقي البحري، ليتصدى لتسديدته الحارس الودادي، قبل تعود الكرة صوب المهاجم الآخر يوسف الفحلي الذي صوب الكرة تجاه المرمى، قبل أن يقطعها برأسه المدافع أمين فرحان في آخر لحظة.

وفي الوقت الذي أوشك فيه اللقاء على نهايته كاد الوداد أن يسجل هدفا "قاتلا"، بعد تسديدة من يحيى عطية تصدى لها الحارس الوعد، لتصطدم الكرة بقدم المهاجم الودادي البديل بديع أوك، لكن الكرة مرت بشنتيمترات قليلة جدا من يمين المرمى، ليتأجل الحسم إلى الأشواط الإضافية.

وخلال الشوط الإضافي الأول، كاد زهير المترجي أن يدشن حصة الأهداف بعد مرور دقيقتين من صافرة البداية، مستغلا هجمة مرتدة سريعة، لكن تسديدته مرت فوق المرمى.

وتواصل التهديد الودادي، بعد توغل من الرواق الأيسر عن طريق اللاعب يحيى عطية الله، لكن الحارس الوعد تصدى لتسديدته الأرضية في الدقيقة ال94.