شارك الموضوع
الوسوم
الدوري الإنجليزي فولهام ليفربول 
مواضيع أخرى

التشكيلة وأحداث المباراة دقيقة بدقيقة لمباراة فولهام وليفربول ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي

06/08/2022     11:30     11877    Admin


مصدر الصورة وكالات: التشكيلة وأحداث المباراة دقيقة بدقيقة لمباراة فولهام وليفربول ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي

علي ملعب كرافين كوتاج في تمام الساعة 14:30 مساء اليوم السبت بتوقيت مكة المكرمة يستقبل فريق فولهام نظيره فريق ليفربول في ذهاب الجولة الأولي من مسابقة الدوري الإنجليزي، اليوم بتاريخ 6-8-2022 بقيادة الحكم: اندرو مادلي، وتذاع المباراة علي قناة beIN Sports 1 HD Premium بتعليق المذيع رؤوف خليف.

خسر فولهام في مباراته الاولى من الموسم في آخر خمس مناسبات كان يصعد فيها إلى الدوري الانكليزي لاندية النخبة، في مواسم 1949-1950 و1959-1960 و2001-2002 و2018-2019 و2020-2021.

أصبح فولهام، في آخر موسم لها بالدوري الممتاز في 2020-2021، أول فريق يفشل في تسجيل 10 أهداف على الأقل على ملعبه في تاريخ البطولة (9 في 19 مباراة). كما فشل بتسجيل أكثر من هدف واحد في أي من آخر 14 مباراة على ملعبه بالبطولة (سجل فيها 4 اهداف فقط).

سجل المصري محمد صلاح هدفا في المباراة الافتتاحية لليفربول في كل من مواسمه الخمسة مع الفريق في الدوري الممتاز، وهو اللاعب الوحيد في تاريخ البطولة الذي سجل بالجولة الافتتاحية في 5 سنوات متتالية (7 اهداف)، وفقط الن شيرر وفرانك لامبارد وواين روني (8 اهداف) سجلوا أكثر منه في المباريات الخمس الاولى.

لم يخسر فولهام أمام ليفربول في موسم 2020-2021 من الدوري الممتاز، فتعادل معه 1-1 على ملعبه، وتغلب عليه 1-0 في أنفيلد.

سجل الصربي الكسندر ميتروفيتش مهاجم فولهام 24 هدفا في 104 مباريات بالدوري الممتاز، بمعدل هدف كل 286 دقيقة، في تناقض لافت لرقمه في البطولة حيث سبق أن سجل 85 هدفا في 126 مباراة، بمعدل هدف كل 117 دقيقة.

خسر يورغن كلوب مدرب ليفربول مواجهته الاولى في الدوري الممتاز ضد المدرب البرتغالي ماركو سيلفا في فبراير 2017، حين خسر فريقه 0-2 خارج أرضه امام هال سيتي. ومنذ ذلك الحين، لم يخسر كلوب في آخر 4 مواجهات في البطولة ضد سيلفا (ف 2 ت 2)، وفي آخر مباراة ضده 5-2 حين كان سيلفا مدربا لايفرتون.

فشل فولهام في تحقيق أي فوز في آخر 10 مباريات بالدوري الممتاز (ت 2 خ 8). آخر فوز حققه في البطولة كان على ليفربول بالذات في مارس 2021.

فاز ليفربول بمباراته الاولى في آخر أربعة مواسم من الدوري الممتاز، وسجل ثلاثة أهداف على الاقل في كل منها (15 هدفا في المجموع).

التشكيلة الاساسية لفريق فولهام الإنجليزي بقيادة المدرب ماركو سيلفا:
روداك، تيتي، توسين، ريام، روبنسون، بالينيا، ريد، أندرياس، كيبانو، متروفيتش، دي كوردوفا ريد.

التشكيلة الاساسية لفريق ليفربول الإنجليزي بقيادة المدرب يورجن كلوب:
أليسون، أرنولد، فان دايك، ماتيب، روبرتسون، فابينيو، تياجو، هندرسون، دياز، صلاح، فيرمينو.

الدقيقة 1 تصويبة من ميتروفيتش من داخل منطقة الجزاء لصالح فريق فولهام مرت بجوار القائم الأيسر 1 بداية أحداث المباراة.
الدقيقة 4 سجال على الكرة بين اللاعبين في وسط الملعب.
الدقيقة 7 احتل فولهام المركز الأول في الترتيب في الدرجة الأولى الإنجليزي، وسيكون رجال ماركو سيلفا متحمسين للذهاب بشكل جيد في موسم 2022/23 بعد خوض وديات قوية قبل الموسم والتي شهدت فوزهم على نيس الفرنسي.
الدقيقة 9 كرة عرضية أرضية من هاريسون لاعب فولهام من يسار منطقة الجزاء أمسكها حارس مرمى ليفربول بثبات.
الدقيقة كما خسر الريدز 1-0 أمام ريد بول سالزبورج.
الدقيقة 12 انتهى الموسم التحضيري لفريق ليفربول بشكل سيئ، حيث خسر 4-0 أمام مانشستر يونايتد الشهر الماضي و3-0 أمام ستراسبورج قبل أيام.
الدقيقة 15 مرور ربع ساعة لعب من أحداث الشوط الأول، ومازال التعادل السلبي قائم حتى الآن.
الدقيقة 15 هدف ملغي لصالح ليفربول عن طريق لويز دياز بعد تسلل على روبرتسون.
الدقيقة 17 بطاقة صفراء على لاعب فولهام.
الدقيقة 20 يورجن كلوب وفريقه دخلوا مباراة اليوم بعد الفوز على مانشستر سيتي لينتزعوا درع الاتحاد الإنجليزي.
الدقيقة 22 كرة مقوسة من روبرتسون من يسار منطقة الجزاء لصالح ليفربول شتتها الدفاع بنجاح.
الدقيقة 22 كرة عرضية من الطرف الأيمن لصالح ليفربول عن طريق أرنولد على رأس محمد صلاح الذي سدد كرة بعيدة عن المرمى.
الدقيقة 24 كرة مقوسة من ركلة ركنية من الطرف الأيمن لصالح فولهام شتتها الدفاع بنجاح، ومن ثم تسلل على ميتروفيتش مهاجم الفريق.
الدقيقة 27 خسر ليفربول 1-0 بهدف ماريو ليمينا في المرة الأخيرة التي التقوا فيها مع فولهام في مارس 2021.
الدقيقة 30 مرور نصف ساعة لعب من أحداث الشوط الأول، ومازال التعادل السلبي قائم حتى الآن.
الدقيقة 30 كرة عرضية من أندرياس بيريرا من ركلة ركنية من الطرف الأيسر في اتجاه المرمى مرت بجوار القائم الأيمن.
الدقيقة 32 جوووول لصالح فولهام عن طريق أليكساندر ميتروفيتش، كرة مقوسة رائعة من الطرف الأيمن لصالح فولهام عن طريق كيني تيت ليرتقي لها أليكساندر ميتروفيتش بشكل رائع ليتفوق على أرنولد ويسجل الكرة في الشباك.
الدقيقة 39 تمريرة من فينالدوم إلى لويز دياز الذي سدد كرة رائعة قوية بالقدم اليسرى من يسار منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر 38 كرة عرضية أرضية من روبرتسون من يسار منطقة الجزاء مرت من أمام لويز دياز في أخطر فرص فريق ليفربول.
الدقيقة 43 تمريرات قصيرة بين لاعبي ليفربول في وسط الملعب.
الدقيقة 45 دقيقتان وقت بدل ضائع احتسبها حكم المباراة.
الدقيقة 45+2 نهاية أحداث الشوط الأول.

الدقيقة 46 بداية أحداث الشوط الثاني.
الدقيقة 49 سجال على الكرة بين اللاعبين في وسط الملعب.
الدقيقة 52 لم يهزم ليفربول في آخر 19 مباراة في الدوري الإنجليزي منذ خسارة 1-0 في ليستر سيتي في ديسمبر 2021.
الدقيقة 54 لم يخسر فولهام في مباراتي الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول في 2020/21 ، وتعادل 1-1 على أرضه وفاز 1-0 على ملعب آنفيلد.
الدقيقة 57 تصويبة قوية رائعة من نيسكينس كيبانو لاعب فولهام من يمين منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى فري ليفربول.
الدقيقة 60 مرور ربع ساعة لعب من أحداث الشوط الثاني، ومازال فولهام يتقدم بهدف نظيف على ليفربول حتى الآن.
الدقيقة 62 كرة عرضية أرضية رائعة من محمد صلاح من الطرف الأيمن لصالح ليفربول ليقابلها نونيز بالكعب لكن تصدى لها حارس المرمى بنجاح.
الدقيقة 64 على الرغم من معاناتهم من الهبوط في ذلك الموسم، كانت النقاط الأربع التي حققها الكوتاجرز أمام الريدز هي الأكثر مشاركة لهم ضد منافس (أيضًا أربع نقاط ضد شيفيلد يونايتد وويست بروميتش ألبيون).
الدقيقة 64 جوووول لصالح ليفربول عن طريق داروين نونيز، كرة عرضية أرضية رائعة من محمد صلاح من يمين منطقة الجزاء لصالح ليفربول ليقابلها نونيز بالكعب لتسكن شباك حارس مرمى فولهام.
الدقيقة 70 ركلة جزاء لصالح فولهام بعد عرقلة أليكساندر ميتروفيتش من فان دايك 69 كرة مقوسة من هندرسون من يمين منطقة الجزاء على رأس نونيز الذي مهدها إلى لويز دياز ليسدد كرة ارتطمت بالمدافع ومرت بجوار القائم الأيمن.
الدقيقة 71 سجل ألكسندر ميتروفيتش 44 هدفاً في 45 مباراة بالدوري منذ بداية الموسم الماضي، أي أكثر بـ 15 هدفاً من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي.
الدقيقة 72 جوووول لصالح فولهام عن طريق أليكساندر ميتروفيتش، تصويبة من أليكساندر ميتروفيتش من نقطة الجزاء لصالح فولهام لتسكن شباك حارس مرمى فريق ليفربول.
الدقيقة 73 لم يفز فولهام بأي فوز في مبارياته العشر السابقة في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع فوزه الأخير في الدوري الممتاز ضد ليفربول في مارس 2021.
الدقيقة 81 جوووول لصالح ليفربول عن طريق محمد صلاح، كرة عرضية من أرنولد من الطرف الأيمن لصالح ليفربول لمست المدافع لتصل إلى نونيز الذي مرر الكرة إلى محمد صلاح ليسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.
الدقيقة 87 خسر يورجن كلوب مدرب ليفربول أول لقاء له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ماركو سيلفا في فبراير 2017 ، حيث خسر فريقه 0-2 خارج أرضه في هال سيتي.
الدقيقة 87 فاز ليفربول بأول مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز في كل من المواسم الأربعة الماضية.
الدقيقة 89 سجل محمد صلاح في المباراة الافتتاحية لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز في كل موسم من مواسمه الستة مع النادي، اللاعب الوحيد في تاريخ البطولة الذي يسجل في 6 سنوات متتالية.
الدقيقة 90 5 دقائق وقت بدل ضائع احتسبها حكم المباراة.
الدقيقة 90+1 بطاقة صفراء على لاعب فولهام.
الدقيقة 90+4 تسديدة رائعة من هندرسون من خارج منطقة الجزاء لصالح فريق ليفربول لكنها ارتطمت بالعارضة.
الدقيقة 90+5 نهاية أحداث المباراة.